-->

ماهو البيج رانج PageRank وكيفية زيادة البيج رانج وكيف يعمل؟ وكيف احصل على بيج رانج ؟

 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

سؤال كثير من الناس ولاشخاص من اصحاب المواقع والمنتديات لا يعرفونة وهو ماهو البيج رانج PageRank وكيفية زيادة البيج رانك وكيف يعمل؟ وكيف احصل على بيج رانج ؟ في هذا المقال جمعت بعض المعلومات عن البيج رانج انشاء الله يعجبكم وتستفادون .


السؤال الأول: ماهو البيج رانك ؟ 

هو ترتيب ظهورك في محرك البحث جوجل. يعني سوف نفترض في مدونتك موضوع عنوانه "كيف تنشأ حساب فيسبوك" وبمدونة ثانية موجود موضوع بنفس الإسم "كيف تنشأ حساب فيسبوك" وبمدونة ثالثة في موضوع بنفس الإسم " كيف تنشأ حساب فيسبوك".

ودخلت وعملت بحث بالجوجل بعنوان "كيف تنشأ حساب فيسبوك" راح يظهر رابط المدونة الاولى بالصفحة الخمسين المدونة الثانيه بالصفحة الرابعة والمدونة الثالثة بالصفحة الأولى.

طبعا سيخطر ببالك ليش ما طلعت مدونتك بالصفحة الأولى الجواب حيكون البيج رانج الي عندك قليل !. والبيج رانك القوي هو راح يظهر الأول.

وطبعا جوجل مقسمة قوة البيج رانج ل10 أقسام أقواهم رقم 10 وأضعفهم رقم 1. وتوزع المواقع على الأقسام ال10 كل 3 شهور.
 
السؤال الثاني : كيف يعمل البيج رانج؟

 البيج رانج لايعتمد على عدد الزوار بالنسبة للمدونات أو الأعضاء بالنسبة للمنتديات يعني ممكن يكون عندك مليون زائر يوميا ويكون البيج رانج ترتيبه 2 أما مدونة ثانية عدد زوارها 300 و لكن البيج رانك لها أقوى 5 مثلا. ليش؟؟

الجواب إن البيج رانك يعتمد على الروابط التي تؤدي إلي موقعك والتي تربط موقعك بالمواقع الثانية. 

يعني لو موقعك فيه رابط من موقع البيج رانج قوي 7 وإنت البيج رانج 3 هذا راح يقوي مركزك وكلما زادت عدد هذه الروابط مع مواقع قوية البيج رانك راح يرفع ويقويلك البيج رانج.بالأخير كلما قوي البيج رانج كلما قوي موقعك و راح يزاداد زوارك ومن دون حملات إعلانية ودفع اي اموال .

هذا ما استطعت جمعه لكم عن البيج رانج وهو اهم ما يجب ان تعرفة انشاء الله يعجبكم و اراكم في موضوع جديد انشاء الله .

هناك 3 تعليقات :

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة الاتقان للمعلوميات 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف