-->

نصائح للمدونين لجلب الزوار وتحسين المدونة .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

مرحبا بكم في تدوينة جديده او موضوع جديد متابعين مدونة الاتقان للمعلوميات
في هذا الدرس سوف اوضح بعض المسائل او الطرق لجعل مدونتك محبوبه 
من قبل الزوار وجلب متابعين للمدونة ، يقع العديد من المدونين في بعض الاخطاء
ان صح التعبير حيث يقومون بعمل بعض الامور الخاطئه على المدونة
لأغراض عديده مثل الربح وغيرها والاخير هو ما سنتطرق اليه في هذه التدوينة .


# الصبر .

 عندما تقوم بكتابه ونشر تدوينة يجب عليك الانتضار حتى تنتشر هذه التدوينة وتجلب الزوار ولايجب عليك عند نشرها مباشره تود بعدد زوار كبير او ماشابه ذالك لان هذا غير صحيح فالزوار لا يأتو بسرعه .

# اكتب التدوينات بيدك وعدم نسخها .

 يجب عليك كتابه التدوينه بيدك انت وعدم اخذها او نسخها من موقع او مدونة لان ذلك غير صحيح حيث اذا اراد صاحب التدوينه الاصليه يستطيع حضرك وعدم ضهور تدوينتك في محركات البحث وهذا شيء لا تريده انت ، وعندما يرى الزائر التدوينة وقد رأها من قبل فأن الزائر سيعرف ان التدوينه منسوخة ولم يتابعك .

# كتابه تدوينات حصريه وجديده وعدم التكرار .

يجب كتابه تدوينه جديده وحصريه حسب الامر السائد لانه ذلك سوف يقوم بجلب زوار بنسبه كبيره للمدونة لانه امر مطلوب وسيبحث عنه الكثيرون .

# نشر التدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي واضافه ازار المشاركه اسفل التدونه .

يجب عليك نشر التدوينه في مواقع التواصل الاجتماعي ووضع ازار النشر في المواقع اسفل الموضوع ليتسنى للزائر مشركتها مع اصدقائه وزياده الفاعل والزوار لان مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مثلا هو احد مراكز جلب الزوار وتويتر وغيرها .

# عدم وضع اعلانات اجباريه وصفحات منبثقه .

تجنب عدم وضع اعلانات اجباريه وصفحات منبثقه لان 90% من الزوار لا يشاهدم ما في داخل الصفحات المنبثقه او يضغطون على الاعلان ، والاخير من شئنه جعل الزائر يخرج من المدونة وترك الموضوع وسأل نفسك هل تشاهد مافي بعض الصفحات المنبثقه التي تضهر على بعض المواقع ؟

# القالب .

يجب ان يكون قالب مدونتك متناسق الالوان وجميل ليشعر الزائر بالراحة عندما يدخل الى المدونة ويجب جعله سريع التحميل والتصفح وهنالك العديد من القوالب التي تكون سريعه وتحترم السيو .

كتابه وتأليف على الياسري .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة الاتقان للمعلوميات 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف